هـ

خفت كثيرا عندما أمسكت بالكيبورد لأكتب عنه! خفت كثيرا وتجمدت حروفي في أطراف أصابعي خجلا من الخروج.. ثم قررت أن أبدد الخوف بمواجهته فهذا اهم درس تعلمته من هـ. قررت أن اسمح للا وعيي بالتحدث عني ولم اسمح لأصابعي بضغط زر الديليت.. فما سأكتبه الآن عن صديقي من كلمات لن يمسح.. سينشر كما هو.. حرف حرف، فاصلة فاصلة..

هل يوجد في حياتك ذلك الشخص الذي تنبعث منه أشعة الحب والتسامح والإخلاص والتفاني وكل شيء حسن؟؟ الشخص الذي مهما تكلمت عنه لا توفيه حق انسانيته؟ هل يمكن أن تكون لأرواح الناس ألوان، ولون روح صديقك بيضاء صافية؟ هل يوجد في حياتك ذلك الصديق الذي كلما تذكرته دعوت له بالسعادة فقط لأن ذكراه في حنايا دماغك تضيء يومك؟ لا أعتقد! لأن هذا الشخص لا يوجد منه لا يتكرر.. لا يوجد من نوعه سوى “حبة واحدة” في العالم وهو صديقي أنا.. (هـ)!

(هـ) صوفي الفكر.. لا أحب التصنيفات وأكره التقسيمات .. كما أن صديقي لا يصنف نفسه ضمن معتقد أو مجموعة معينة، ولكني لم أجد للآن وصف يليق بهالة الروحانية التي تشع من رأسه غير كلمة صوفي.. في حالة دوران مستمرة، في حالة بحث عن روحه.. لا يكل ولا يتعب.. عبادته في عمله ومن خلال عمله يصل هـ إلى إنسانيته التي أتعبته كثيرا في عالم استهلاكي مخيف.

يذكرني بدراويش صحراء فيلم بابا عزيز، كائن هادئ منكب على ذاته، سقف أمنياته عال جدا بعلو سقف البيت الذي يعيش فيه.

هـ مصور ومخرج مبدع يستفزني فيه عدم اعترافه بعقله المبهر! دائما يقسو على نفسه في انتقادها وهذا ما يزعجني كثيرا فيه! ليس مثالي فهو يعرف تماما أنه بعيد كل البعد عن المثالية، ولكنه في نفس الوقت لا يعطي نفسه حقها من المدح والشكر والعرفان!

صديقي نباتي أدمن المكسرات إلى أن أصبح مثلها لا يظهر الا أيام “العزايم” والمناسبات، التعريف الحقيقي لأغنية يومي بسنة يوم الماشوفك انا يحب عزلته التي يجد فيها راحة دماغه، وربما هذا هو السبب الذي يجعلني لا أفتقده، لأني أعلم أنه في عزلته سعيد وراض، وهذا حقا مايهم، فوقتما يقرر ان يخرج من شرنقته المظلمة ذات الجدران الممتلئة بالأوراق يكون هـ الصافي صاحب أصفى ابتسامة عرفتها الكرة الارضية.

ملاحظة: أسامح ظنك بأني أبالغ في الوصف عزيزي القارئ.. فانت لا تعرف  هـ

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s